Wednesday, February 15, 2012

منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم، الجمعة، إن معدلات الإصابة بالسرطان حول العالم فى ازدياد بمعدل يدعو للقلق، وإنه يتعين على الحكومات تعزيز البرامج الوطنية لرفع الوعى وتقليل المخاطر والمعاناة الناجمة عن المرض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية عشية اليوم العالمى للسرطان من انه بحلول عام 2030 يمكن أن يبلغ عدد المصابين بالسرطان 21.4 مليون شخص مقارنة بـ12.7 مليون شخص عام 2008، وفيما سيأتى ثلثى المرضى تقريبا من الدول ذات الدخل المنخفض أو المتوسط.

وقال شين يونج سو، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة، فى منطقة غرب المحيط الهادى إن البرامج الوطنية المنظمة بشكل جيد يمكن أن تساعد فى خفض عبء السرطان الذى يقع على كاهل الفقراء أكثر من غيرهم، حيث إنهم الأكثر عرضة للعوامل التى تزيد من احتمالات الإصابة والأقل فى الحصول على الخدمات الوقائية.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى ترجمة معرفتنا إلى أفعال، يجب أن يصبح السيطرة على السرطان مسؤوليتنا جميعا. وللفوز بالمعركة ضد السرطان يجب أن يتكاتف قطاع الصحة مع القطاعات الأخرى مثل الزراعة والتعليم والبيئة والصناعة الغذائية والتجارة والنقل".

وبلغت نسبة الإصابة بالسرطان فى منطقة غرب المحيط الهادى بالمنظمة 32 بالمئة من جميع أنواع السرطانات عام 2008. وتغطى منطقة غرب الهادى 37 دولة فى آسيا والمحيط الهادى.

وقالت منظمة الصحة العالمية: "ظهرت حوالى أربعة مليون حالة إصابة جديدة بالسرطان فى المنطقة عام 2008، من بينهما 2.31 مليون حالة بين الرجال و1.75 مليون بين النساء، كما توفى نحو 2.6 مليون شخص فى المنطقة بسبب السرطان فى نفس العام".

No comments:

مصر اليوم