Tuesday, May 22, 2012

قبول كل تظلمات سماح المجموع لأطباء دفعة 2010 بعد نضال كبير لأطباء الدفعة


قبل أمس مسئولو وزارة الصحة كل تظلمات سماح المجموع لدفعة 2010 بعد اعتصام قصير للأطباء في إدارة التكليف أمام مكتب الدكتور سيد عبد الحافظ ، بعد أن كانت نتيجة تظلمات سماح المجموع عدم قبول أي تظلم على هذا الأساس.

وكان أبطال موقعة الأمس هم أطباء دفعة 2010 الذين تم توزيعهم بشكل مسبق على إدارتي العلمين والحمام ورفض وكيل وزارة الصحة بمطروح توزيعهم على الإدارتين اللتين تم تكليفهم على أحدهما في تنسيق الوزارة وصمم على توزيعهما على إدارات أخرى بعيدة مثل سيوة أو السلوم أو النجيلة أو براني ، وجيث ان هؤلاء الأطباء مجموعهم عالي وكان يسمح لهم باماكن جيدة في محافظاتهم الأصلية فلجؤوا إلى بند سماح المجموع لترك محافظة مطروح التي لا تحترم توزيع الوزارة المبني على أساس المجموع وهو أساس عادل لحد كبير وكان يجب احترامه .

وبعد كفاح كبير لهؤلاء الأبطال ما بين سفر لوزارة الصحة لمقابلة وكيل الوازرة لشئون التكليف في مرة ومقابلة مساعد الوزير للشئون الوقائية والتكليف في مرة أخرى ، وسفرهم لمقابلة وكيل وزارة الصحة في مطروح ومحافظ مطروح في مرات أخرى ، واستمرار لرفض هؤلاء بتوزيعهم على إداراتهم ، وبعد عدم قبول نتيجة تظلمات سماح المجموع لجأ هؤلاء الأطباء إلى سلاح الاعتصام حتى تحقيق مطلبهم وهو ترك محافظة مطروح التي لا يحترم وكيل وزارتها نتيحة التنسيق والرجوع إلى محافظاتهم الأصلية التي كان مجموعهم يسمح بالذهاب إليها خلال الحركة الأصلية .

الرائع كان وجود مجموعة من الأطباء المتضامنين معهم من دفعتهم ليسوا اصحاب المشكلة يصرون دائما على الوجود معهم في كفاحهم بل والسفر معهم إلى القاهرة بنية الاعتصام حتى تحقيق المطالب المشروعة .

وبعد ضغطهم وبعد أن وافق د. سيد عبد الحافظ وكيل وزارة الصحة لشئون التكليف على قبول تظلماتهم وافق أيضا على قبول كل تظلمات سماح المجموع لباقي أطباء الدفعة أسوة بهم ، فهنيئا للأطباء وجود جيل من المناضلين مثل هذا الجيل الذين لمست مدى إصرارهم وعزمهم على الحصول على حقوقهم خلال هذه الأزمة ، وهنيئا لدفعة 2010 أن هذه المجموعة التي لا تستسلم حتى النصر منهم ، المجموعة التي دائما ما كانت ترى خيط من النور وسط الظلام الدامس وتمسك به حتى ترى النور وتتحقق مطالبها !

د.طاهر مختار
عضو مجلس نقابة أطباء الإسكندرية

No comments:

مصر اليوم