Friday, August 26, 2011

هل تناول الأسبرين يفيد فى الوقاية من الإصابة بأمراض القلب؟


الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب  
الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب

أرسل موسى عبد الغفار يقول، هل تناول الأسبرين مفيد للوقاية من الإصابة بأمراض القلب؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا: "حذرت دراسة حديثة من تناول الأسبرين بغرض الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، إلا لمن هم مصابون فعلا بالقلب، فقد أوصى باحثون بعدم تناول الأسبرين لغرض الوقاية لمن هم ليسوا مصابين بأمراض القلب، وتشير الدراسة التى خضع لها 95 ألف شخص إلى أن تناول الأسبرين قد يسبب نزيفا داخليا، وأنه لا يمنع الوفاة الناجمة عن أمراض القلب.

يذكر أن المرضى الذين سبق وأن عانوا من أزمة قلبية يستخدمون الأسبرين بجرعات مخففة للحيلولة دون تكرارها هو سلوك طبى سليم، ولكن يعتقد أن الكثير من الأشخاص الذين لم يعانوا أية أمراض قلبية، ويتناولون الأسبرين بغرض الوقاية فإنهم يعرضون أنفسهم لخطر النزيف.

ومن أهم سبل الوقاية من الإصابة بأمراض القلب الامتناع عن التدخين والتخفيف من استهلاك الأغذية التى تحوى دهونا مشبعة، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات، وممارسة التمارين الرياضية باستمرار.

1 comment:

Unknown said...

اسمي سارة جونسون ، أعيش في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وأنا امرأة سعيدة اليوم؟ أخبرت نفسي أن أي مقرض قرض يمكن أن يغير حياتي وحياة عائلتي بعد أن تم خداعهم بشكل متكرر من قبل مقرضي القروض عبر الإنترنت ، سأحيل أي شخص يبحث عن قرض لهم. أعطى السعادة لي ولعائلتي ، على الرغم من أنني في البداية وجدت صعوبة في الوثوق به بسبب تجربتي مع المقرضين السابقين للقروض ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 300،000.00 دولارًا لبدء حياتي كوالد واحد مع طفلين ، قابلت هذا المقرض الصادق والخوف من الله على الإنترنت الدكتور ديف لوجان الذي ساعدني في الحصول على قرض بقيمة 300.000.00 دولار أمريكي ، إنه بالفعل رجل خوف من الله ، يعمل مع شركة قرض مرموقة. إذا كنت بحاجة إلى قرض وكنت متأكدًا تمامًا من سداد القرض 100٪ ، فيرجى الاتصال به على (daveloganloanfirm@gmail.com و Call / Text: +1(501)800-0690) .. وإبلاغهم بتوجيه سارة سارة جونسون انت شكرا. التبرك.

مصر اليوم